القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل كتاب شبهات حول العربية والقراءات والقرآن وهلوسة وهذيان للدكتور بهاء الأمير

 السؤال

جماعة المؤمنین الشراة

السلام علیكم فضیلة الدكتور بهاء، لأنك من أهل الاختصاص والعلم أرغب بتعلیق منك على ما یستحق الرد من المعلومات التالیة: (التوراة، القرآن، لغات العرب، أنساب العرب، تاریخ بلاد العرب، الأدیان، الیهود، الإسلام)، جمعتها عن حوار دار بین مجموعة من الإخوة وشخص مجهول لم نستطع معرفة أي شي عنه، هل هو عربي أم أعجمي، أو هل هو یهودي أم مسلم، وما هي مصادره ومؤهلاته.

الموضوع كان عن مقطع مرئي للحیاة الریفیة للسكان في جنوب شبه الجزیرة العربیة، تحدیدا ظفار، ویتكلمون لغة غیر عربیة، وهذه كانت ردودا مطولة ومفصلة للشخص

المجهول:

(تركنا ما یقوله هذا الشخص المجهول، بأخطائه النحویة واللغویة والإملائیة، كما هو (دون تعدیل ولا تصحیح، لبیان المفارقة بین ما یدعیه من علم بالعربیة والقرآن والتاریخ، وبین جهله بأبسط قواعد النحو والإملاء)

یقول الشخص المجهول

(١)

هذه اللغة لیست عربیة انما سامیة مندثرة. یقول الله (بلسان عربي مبین) والعرب وحضارتهم غرب وشمال الجزیرة. 

اما اللغات الحمیریة، الشحریة، المهریة، ولغات الحبشة السامیة مثل الامهاریة والجعزیة فهي ابجدیة مسماریة تختلف تماما عن النبطیة العربیة. 

لا یوجد شيء اسمه قحطان فهذه خرافة یهودیة حمیریة قارب فیها كعب الأحبار بین الاسم التوراتي یقطن بن نوح وقحطن واصبح لاحقا قحطان على وزن عدنان عندما لم یجد سكان جنوب الجزیرة ما یجابهون به عرب الفتح وانهم نسل الأنبیاء منذ (ملة ابیكم ابراهیم) وثم(ذریة بعضها من بعض) فخلقوا قحطان. 

جنوب الجزیرة كان لالاف السنین جزء من مملكة اكسوم الحبشیة قبل اتساع مضیق باب المندب فكل شيء جنوب الجزیرة یعود للحبشة لسانا، وعادات(ختان النساء)، لباس(الوزار)، والقات، وكل شيء اخر. 

وبدراستي انها اقلیم مصر التوراتي والقرني(الحبشة وجنوب الجزیرة) ولیست بلاد القبط التي جعلها عمرو بن العاص مصر في تحریف لجغرافیا التوراة. جرهم یمانیة نسبة للكعبة ولیست لجمهوریة الیمن التي توحدت بعام ٩٠ بین الدولة الامامیة المتوكلیة واقلیم المهرة او السلطنة الكثیریة الحضرمیة. 

فالركن الیماني(الجنوبي) من الفعل أیمن وصفة المیمنة(اصحاب المیمنة) هو جزء من الكعبة ولكن حدیثي العهد بالعربیة یحسبون ان یماني=اقلیم صنعاء او اقلیم المهرة بإمكاني ان اكون خلف الكعبة ب ١٠ امتار وسیكون وصفي انني جنوب الكعبة اي عن یمینها عندما یكون ظهرك للكعبة متوجها للشرق فتصبح(میمنة و مشئمة).

كنـت قـد طالبـت دول الخلـیج باختبـار تحدیـد مسـتوى لغـة عربیـة اسـوة بالتوفـل او الایلـتس لمن یرید ان یسكن فیها. لـیس مـن المعقـول انـه بعـد ١٤٠٠ عـام مـن التعریـب النبطـي ولا زال اكثریـة سـكان اقـالیم جنـوب الكعبـة لا تفهـم ابجـدیات اللغـة العربیـة كالاتجاهـات الحمیریـة لغـة سـامیة الحمیریـة لغـة عربیـة قدیمـة والا فـلا حاجـة للقـران ان ینـزل بمكـة وفـي قـریش ویقـول االله فیـه (بلسـان عربـي مبین) و(قراءنا عربیا أین خرافات حمیر وتوراتهم وأین العرب امـة اثـرت علـى كـل الأعـراق والثقافـات ونـزل بلسـانها الـذي ظـل یتطـور ٥٠٠٠ الاف عـام كـل الكتـب اقتبســت الایطالیـة مــن اللاتینیـة عربیـة كنعــان والفینیـق وادواتهــا التعریفیـة قبــل ال التعریـف الاسـلامیة:Del: ذي :Duذو :Daذا فیقـال :nero di Robertoذي نیـرو اي النیرو :Piero Delذا بییرو اي البییرو لما ارتحل كنعان والفینیق مـن غـرب الجزیـرة لجنـوب اوروبــا. والاســبان تــأثروا بعربیــة غــرب الجزیــرة الاســلامیة. ولا ننســى صــنم ذو شــرى النبطــي العربي الذي وجد بروما.

ومـن الایطالیـة انتقلـت ال التعریـف باللغـة الانجلیزیـة :The: The ذا مثـال: ذا شـرى: الشرى كنعان=كنانة القدیمة القریبة من ابراهیم ع، ترقق العین بلهجتها مزراعین. الفینیـق: مـن غـرب الجزیـرة عرفـوا اسـرار الهبـوب الموسـمیة واتقنـوا الابحـار. معنـى فینیـق بالمهري اي المستكشفین الارامیین: من ارام وهي الأرض العالیة وهي هضبة نجد العالیة. بدو رحل. الاشـوریین: الاثــوریین مــن بنـي ثــور مــن عسیر/ءاشـور ارتحلــوا تــدریجیا للفـاو مــع ملكهــم معاویة بن ربیعت بن ثـور ثـم للعـراق وعلامـة دولـتهم الثـور المقنـع نسـبة للأثوریین/الأشـوریین/ بني ثور، بدو رحل كلها لغات اعجمیة ولیست عربیة.

العربیة لغة عرب نجد والحجاز كما قال االله(بلسان عربي مبین). اما ساحل جنـوب الجزیـرة فقـد تـأثر كثیـرا بالقـارة الهندیـة و لبسـها ولغتهـا. 

وانـا لا اعتبـرهم عـرب انمـا بشـر لهـم الاحتـرام والتقدیر ولكن غیر عرب. 

 وحـدة الجغرافیـا لا تعنـي شـیئا. الهنـد اقـرب لكـم وكمـا ان شـمال افریقیـا هـو مـوطن الأمـازیغ السنین. فقد شذت بلاد القبط لأهل القبط. والجزیرة سـامیة وعربیـة ولكـن جنوبهـا غیـر عربـي منـذ الاف اللغة المهریة تكتب بأبجدیة مسماریة من مجموعة لغات الحبشة الأمهاریة والجعزیـة والسـبئیة والحمیریة. 

بعد الفتح العربي لجنوب الجزیرة تبنوا الابجدیة النبطیة(العربیة الحالیـة) كمـا تبنوهـا ایضــا الفــرس والبشــتون واخــرین. اكثــر مــا یقــال عنهــا ســامیة ولكــن غیــر عربیــة فأنــا احتــاج لمتــرجم حتــى افهمهــا بینمــا امتــداد العــرب فــي الشــمال لحــدود لبنــان لا نحتــاج لمتــرجم لغــات ولیست لهجات. اللهجــة عنــدما نقــول قــراءة عاصــم التمیمــي النجــدي تختلــف عــن قــراءة نــافع اللیثــي الكنــاني الحجــازي. لغــة واحــدة بعــض الاختلافــات الخفیفــة فــي النطــق. 

امــا هــذه فهــي لغــة مســتقلة بمفردات مختلفة وجمل مختلفة تعود للحبشـة والهنـد وكأنـك تخطـيء االله الـذي ارسـل ابـراهیم ع ادم علیه الصلاة واله وسلم منهم وقال فیهم(ذریة بعضها من بعـض) و تقـول ان االله-حاشـاه- من نجد(ارام وتعني الأرض العالیة وهي هضبة نجد) الـى مكـة. وجعـل اخـر الأنبیـاء سـید ولـد اخطأ وكان لازم ان یكون القران من جنوب الجزیرة. وحـدة الجغرافیـا لا تعنـي شــیئا فهـذه الأحـواز عربیــة قـرب الفـرس، وهــؤلاء التـرك قـرب الكــرد، وكذلك الأقباط ببلاد القبط متلاصقین مع الأمازیغ. ج نوب الجزیرة غیر عربـي انمـا سـامي فقـط تـم تعریبـه مـع الفـتح العربـي مثـل غیـره ولتعـدد الغـزاة والمهــاجرین والمحتلــین وتعــدد الأعــراق واللغــات التــي فیــه تعــرب بســرعة وانطمســت هویتــه الأصلیة لوحدة العنصر(العربیة لغة وهویة ودین)..

لإكمال قراءة الدراسة والأجوبة حمل كتاب دكتور بهاء الأمير شبهات حول العربية والقراءات والقرآن وهلوسة وهذيان  

حمل من هنا 

https://archive.org/details/20201226_20201226_1512